TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرا خارجية مصر وتركيا يبحثان استمرار التنسيق المتبادل لدفع العلاقات الثنائية

وزيرا خارجية مصر وتركيا يبحثان استمرار التنسيق المتبادل لدفع العلاقات الثنائية
وزارة الخارجية

 

القاهرة- مباشر: صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأن  بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة تلقى اليوم الأحد،  اتصالاً هاتفياً من هاكان فيدان وزير الخارجية التركي، وذلك لتهنئته بمناسبة توليه منصبه الجديد.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن فيدان أكد خلال الاتصال على عمق العلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين، مبدياً تطلعه للعمل المشترك مع الوزير عبدالعاطي من أجل الدفع نحو تعزيز أوجه التعاون بين مصر وتركيا على مختلف المستويات.

 كما أكد الحرص على استمرار التنسيق المتبادل لمواجهة التحديات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ومن جانبه، أعرب الوزير عبدالعاطي عن امتنانه لنظيره التركي على المبادرة بالاتصال وتقديم التهنئة، مشيداً بالروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين.

وأكد على ما توليه القيادة السياسية المصرية من حرص شديد على تحقيق المزيد من الارتقاء بالعلاقات المصرية التركية في كافة المجالات، وكذا تنسيق الرؤى والمواقف إزاء كافة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، سواء على الصعيد الثنائي، أو من خلال الأطر متعددة الأطراف، وبما يسهم في تحقيق طموحات الشعبين، ويرمي كذلك إلى ضمان أمن واستقرار المنطقة.

وأوضح السفير أبو زيد، أن وزير الخارجية والهجرة أعرب أيضاً عن تطلعه للعمل سوياً مع الوزير فيدان لمواصلة مسيرة تعزيز العلاقات، والاستفادة من الزخم الذي تشهده العلاقات بين البلدين، فضلاً عن تنامي وتيرة التنسيق المشترك والتواصل الدائم فيما يتعلق بالقضايا التي تتقاطع مع مصالح الجانبين.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

رئيس الوزراء المصري: التنسيق مع مجلس أمناء الحوار الوطنى لاستكمال تنفيذ مخرجاته

البورصة المصرية ترتفع 0.84% ورأس المال السوقي يربح 15 مليار جنيه